اقتصادفي الواجهة

بنشعبون يتوج بجائزة أفضل وزير مالية في أفريقيا

isjc

السفير 24

حصل محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة على جائزة أفضل وزير مالية في القارة الإفريقية، وذلك برسم “جوائز أفريكان بانكر” التي تنظمها مجلة “African Banker” المهتمة بالقطاعين البنكي والمالي في إفريقيا.

وجاء في بيان للمجلة أن بنشعبون استطاع أن يقوم بعمل جيد، كما تفوق في تدبير التأثير الاقتصادي والاجتماعي لجائحة كورونا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إجراءات التحفيز المالي المتخذة بشكل سريع، خففت من تأثير الأزمة، كما قام الوزير بتعبئة موارد في القطاعين العام والخاص مكنت من دعم الفئات السكانية الهشة.

وكان الملك محمد السادس قد عين غشت 2018 ، محمد بنشعبون وزيرا للمالية والاقتصاد الحالي في المغرب، وهو خريج المدرسة الوطنية العليا للاتصالات بباريس سنة 1984، اشتغل في بداية مشواره بشركة ألكاتيل المغرب كمدير لاستراتيجيات التطوير ومراقبة التدبير، وتقلد سنة 1999 منصب المدير المساعد لمجموعة البنك الشعبي، قبل أن يُعيّن سنة 2003 على رأس الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

وفي غشت سنة 1996، عين مديرا في إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، حيث كان مكلفا بتنسيق المشاريع الشاملة لعدة قطاعات لصالح وزارة الاقتصاد والمالية.

هذا ويعتبر بنشعبون خبيرا معتمدا لدى صندوق النقد الدولي منذ سنة 2005، وفي سنة 2008، عينه الملك محمد السادس مديرا عاما لمجموعة البنك الشعبي المركزي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى