في الواجهةوطنية

توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين بالمغرب

isjc

السفير 24

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، نزول قطرات مطرية متفرقة خلال الصباح بكل من منطقة طنجة والسواحل الأطلسية شمال آسفي.

وسيلاحظ انتشار سحب منخفضة خلال الليل بالسهول الأطلسية، وبهضاب الفوسفاط ووالماس، وبالسايس وشمال الأقاليم الجنوبية مصحوبة بكتل ضبابية أو قطرات محلية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

الرياح سيتهب معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، وبجنوب المنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

كما يرتقب هبوب بعض الزوابع الرملية بجنوب المنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، ما بين 19 و25 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة، وما بين 12 و19 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 19 و26 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، وما بين 22 و29 درجة بأودية ملوية، والسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و34 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الداخلية، والمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وعلى طول السواحل الأطلسية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى