في الواجهةمجتمع

ماء العينين: لا يشرف البرلمان التحول لفضاء لتصفية الحسابات

السفير 24

قالت آمنة ماء العينين النائبة البرلمانية عن حزب “العدالة والتنمية” إنه من غير المقبول أن يتابع صحافيون حول تسريبات لجان تقصي الحقائق حول ملف صناديق التقاعد.

وأضافت ماء العينين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الاثنين، أن الدولة الديمقراطية بالتعريف هي الدولة التي تضمن الحريات والحقوق ومن بينها الحق في الوصول إلى المعلومة.

وأكدت ماء العينين أنه لا يشرف المؤسسة التشريعية أن تكون فضاء لتصفية الحسابات السياسية لذلك “الناس لي كيديروا هاد اللعب” يجب أن يوقفوه.

ويشار انه تمت متابعة أربعة صحفيين ومستشار برلماني، أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، بعد أن اتهمتهم النيابة العامة بنشر معلومات تتعلق بلجنة تقصي الحقائق حول صناديق التقاعد، وإفشاء سر مهني.

ووجهت النيابة العامة بالرباط، الاستدعاء إلى الصحفيين محمد أحداد (يومية المساء)؛ وعبد الحق بلشكر (يومية أخبار اليوم)؛ وكوثر زاكي وعبد الإله ساخير (موقع الجريدة 24).

واستدعت للمثول أمامها المستشار البرلماني عبد الحق حيسان، عن فريق نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب.

ويواجه الصحافيون الأربعة تهمة “نشر معلومات تتعلق بلجنة تقصي الحقائق”، فيما يتابع البرلماني بتهمة “إفشاء السر المهني والمشاركة في نشر معلومات تتعلق بعمل لجنة تقصي الحقائق”. ويمثل المتابعون يوم 25  يناير الجاري، أمام المحكمة بالعاصمة الرباط.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى