سياسةفي الواجهة

بوريطة يتباحث مع نظيرته البلجيكية

isjc

السفير 24أميمة لكنوش صحفية متدربة

أجرى يوم أمس الثلاثاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة مباحثات هاتفية مع نائبة الوزراء ووزيرة الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية لمملكة بلجيكا، صوفي ويلميس.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ لها، أن الوزيرين نوها بهذه المناسبة بعلاقات الصداقة التي تربط العائلتين الملكيتين.

وأردفت الوزارة في البلاغ ذاته، أن المسؤولين أبرزا الشراكة الممتازة التي تربط بين البلدين، ومتانة العلاقات الثنائية التي تطبعها الصداقة والاحترام والمتبادل.

“وأشادت ويلميس، في هذا الاطار، بالدور الذي تضطلع به الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا باعتبارها ركيزة هذه الشراكة النموذجية، وكذلك  بدور المملكة باعتبارها قاطرة للتنمية وفاعلا مهما في استقرار وازدهار المنطقة والقارة الإفريقية بشكل عام”، يضيف البلاغ.

 وأوضحت الوزارة، ” أن بوريطة  وويلميس اتفقا على أن تقوم الوزيرة البلجيكية بزيارة إلى المغرب خلال العام الجاري، وهي الزيارة التي تأتي تأكيدا للطابع الاستراتيجي للشراكة الثنائية عن طريق تعزيز الحوار السياسي والتعاون القنصلي والقضائي واستكشاف مجالات مبتكرة جديدة للتعاون الاقتصادي، مثل تطوير سلاسل القيمة والاقتصاد الأخضر”.

 وخلص البلاغ، أن الوزيران أكذا كذلك على أهمية مواصلة التعاون حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى متعدد الأطراف وداخل الهيئات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى