في الواجهةمجتمع

إيقاف دركي متقاعد يتزعم شبكة لترويج المخدرات

isjc

السفير 24 – ياسمين أماني

فككت عناصر الشرطة القضائية لمدينة الصويرة، شبكة متخصصة في ترويج المخدرات يتزعمها رجل امن متقاعد ” من الدرك الملكي”، وأسفرت العملية عن حجز حوالي 40 كيلوغراما من مخدر الشيرا،” الحشيش”.

تمت العملية بالتنسيق  بين مصالح الأمن المختلفة بعد تمكنها من التوصل بمعطيات هامة تفيد أن دركيا متقاعدا يقوم إدخال كمية مهمة من المخدرات إلى المدينة، وكانت في انتظار المتهم عند مدخل مدينة الصويرة، إذ حاول أن يتجاوزهم بنفس الطريقة، التي عبر بها نقط التفتيش السابقة، بصفته رجل امن، إلا أن العناصر الأمنية أصرت على تفتيش سيارة الدركي المتقاعد، ليعثروا بداخلها على 40 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وبعد إخضاع المتهم للتحقيق الأولي، أفصح للمحققين عن وجهة البضاعة، حيث اعترف بأنها إلى أحد المروجين بالصويرة، وهذا ما دفع مصالح الأمن إلى التنقل هناك، على وجه السرعة، مرفوقة بالكلاب المدربة، وعناصر الشرطة العلمية، لتتم محاصرة المكان وتمكنها من اعتقال المروج، وحجز كمية مهمة من المخدرات.

كما تمكنت العناصر الأمنية من التوصل عن طريق المتهم الثاني إلى مروج أخر، كان يخبئ كمية إضافية أخرى من المخدرات داخل محل لبيع التبغ، حيث كان يتخذه نقطة لترويج بضاعته، المتمثلة في المخدرات، على الزبناء بالتقسيط، وبعدها تم اقتياد الجميع إلى مقر الأمن، ومباشرة التحقيق معهم جميعا.

 وبحسب التحقيقات الأولية، فأن المتهم الذي تقاعد قبل سنتين، مقيم حاليا بمدينة القنيطرة، واشتغل سنوات عدة بنواحي مكناس وسط المغرب، وقد كان قادما إلى الصويرة عبر سيارته الخاصة،  واعتاد اجتاز كل نقط التفتيش و”السدود” الأمنية، بصفته دركيا، وهو ما مكنه من عبور العديد من المدن دون إيقافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى