حوادثفي الواجهة

محامي ضرب قاضي ب “كروشي” في المحكمة

isjc

السفير 24

قام الوكيل العام للملك، بمدينة ورزازات بإيداع محاميا السجن المدني بالمدينة ذاتها، بعد اعتداءه جسديا على أحد القضاة قبل يومين بداخل المحكمة.

وحسب مصادر اعلامية، فإن المحامي قد تم عرضه على الجلسة الاولى مباشرة بعد اعتقاله، وطلب مهلة لاعداد دفاعه للجلسة الثانية المزمع عقدها الاسبوع المقبل.
وجرت أطوار هذه الواقعة حسب مصادر إعلامية، حينما حاول المحامي السبعيني الذي كان رفقة موكله التحدث مع القاضي أمام مكتبه، غير أن الأخير رفض ذلك وطلب منه الإنتظار لحين الدخول إلى مكتبه، الشيء الذي لم يتقبله المحامي حيث فقد أعصابه وانهال على القاضي بالسب والشتم قبل أن يضربه على وجهه ب ” لكمة” .
وتعد هذه الواقعة التي تعرض لها قاض بورزازات، سابقة خطيرة في الجسم القضائي، مع العلم ان كل التشنجات بين الهيأتين قد تؤثر على المنظومة، وارتباطا كذلك ان القانون المنظم هو الفاصل لحل الخلافات بين الهيئتين من خلال التمثيلية المهنية “النقيب ” او النيابة العامة باعتباره القضاء الواقف او القضاة الجالسون، وهو ما يجعل المنظومة في سلام من التأثيرات التي قد تقع، والتي تتدخل وزارة العدل من خلال تفتيشياتها الى تصحيح كل الاوضاع المؤثرة في قطاع العدل والحريات.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى