السفير 24
وأكد الملك: “هنا يجب التأكيد على أن هذا المرض موجود، ومن يقول عكس ذلك، فهو لا يضر بنفسه فقط، وإنما يضر أيضا بعائلته وبالآخرين”، مضيفا بأنه وجب التنبيه أيضا، إلى أن بعض المرضى لا تظهر عليهم الأعراض إلا بعد 10 أيام أو أكثر، إضافة إلى أن العديد من المصابين هم بدون أعراض، وهو ما يضاعف من خطر انتشار العدوى، ويتطلب الاحتياط أكثر.
وأوضح عاهل البلاد أيضا، أن هذا المرض في إشارة منه إلى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، لا يفرق بين سكان المدن والقرى، ولا بين الأطفال والشباب والمسنين، مؤكدا على أن نسبة كبيرة من الناس لا تحترم التدابير الصحية الوقائية التي اتخذتها السلطات العمومية من قبيل استعمال الكمامات، واحترام التباعد الاجتماعي، واستعمال وسائل النظافة والتعقيم.



