
السفير 24 – هند بن فارس/ صحافية متدربة
فتحت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية الزجرية بالدار البيضاء، يوم أمس الخميس 5 مارس الجاري، بحثا قضائيا بخصوص تسريب معطيات شخصية لركاب إحدى الرحلات الجوية القادمة من بلد أجنبي، والتي كان على متنها المصاب بفيروس “كورونا المستجد”.
وأوضح البلاغ صدر عن وكيل الملك لدى المجكمة الإبتدائية الزجرية بالدار البيضاء، أنه “نظرا لكون هذا الفعل يحتمل أن يشكل مخالفة للقانون الجنائي، بسبب إفشاء السر المهني والتشهير و المساس بالمعطيات ذات الطابع الشخصي، فإن هذه النيابة العامة أمرت بفتح بحث قضائي في الموضوع مع ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه”.
ويشار الى أن وزارة الصحة المغربية أعلنت عن تسجيل حالتين إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، والتي تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب.



