سياسةفي الواجهة

رسميا.. التقدم والاشتراكية يطرد “الوزير” أنس الدكالي

isjc

السفير 24

أعلن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن طرده لأنس الدكالي، وزير الصحة السابق من صفوف الحزب.

 وجاء قرار الطرد، على خلفية “اخلاله الجسيم بمبادئ الحزب وقوانينه بمناسبة انعقاد الدورة الاستثنائية الأخيرة للجنة المركزية للحزب”، بحسب مراسلة وجهها المكتب السياسي للدكالي.

واتهم المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أنس الدكالي باقتراف أفعال خطيرة في حق الحزب ومبادئه وقيمه وثقافته، وارتكاب خروقات صارخة في حق قانونه الأساسي، لا سيما من خلال المساهمة في إثارة الفوضى وتشجيعه عليها، وعبر تصريحاته العلنية بقيام اللجنة المركزية بتزوير التصويت ونتائجه.

 واعتبر المكتب السياسي أن ما قام به الدكالي يشكل “إخلالا صريحا بمبادئ الحزب وقوانينه وأنظمته، وإساءةً جسيمة لمصداقيته، وتحريفا وزورا وافتراءً في حقه، ومسا خطيرا بسمعته، وإضرارا كبيرا بصورته لدى الرأي العام الوطني”.

 وكشفت المراسلة أن طرد الدكالي جاء بعد منحه مهلة أسبوع من أجل تقديم نقد ذاتي علني وصريح، وتقديم اعتذار عمومي.

 ومما تضمنته مراسلة المكتب السياسي للدكالي “إن سلوكاتك المذكورة والمُــثْـبَــتَـة قد ساهمت في إلحاق إساءة بليغة وضرر كبير بحزب التقدم والاشتراكية، أخلاقيا ومعنويا وسياسيا، لِمَا تمثله من إخلال جسيم بمبادئ الحزب، وما تمثله من تناقض كلي مع هويته ومبادئه وقيمه ومجد تاريخه وسمو أخلاقياته، وما تجسده من خرق صارخ لمقتضيات قانونه الأساسي ونظامه الداخلي”.

وخلصت المراسلة “على هذه الأسس، خَــلُصَ المكتب السياسي إلى أنك وضعتَ نفسك خارج صفوف الحزب بكافة أجهزته وهياكله وهيئاته، وفَصَلْتَ نفسك تلقائيا عن جميع أوجه وأشكال حياته الداخلية والخارجية، ولم تعد بالتالي تنتمي إلى صفوفه مطلقا ونهائيا، وعليه لم تعد تربطك أيُّ صلة به ولا بأيٍّ من تنظيماته المنصوص عليها في قانونه الأساسي”.

وكان أنس الدكالي قد قدم استقالته على خلفية مغادرة حزب التقدم والاشتراكية للحكومة، واتهم نبيل بن عبد الله، الأمين العام للحزب بتزوير الأصوات.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى