دوليةفي الواجهة

رسميا..وزارة التعليم الفرنسية تمنع اصطحاب الهواتف النقالة إلى المدارس

isjc

السفير 24

أعلن وزير التربية الوطنية الفرنسي جون ميشيل بلانكي، مؤخرا، أنّه سيتمّ رسميّا منع إستخدام الهواتف الذّكيّة من طرف التّلاميذ في المدارس الإبتدائيّة و الإعداديّة و المعاهد الثّانويّة، خلال الموسم الدّراسي 2018-2019 المقبل، و ذلك في ترجمة للوعود الإنتخابيّة الّتي كانت متمحورة حول هذا الموضوع خلال الحملة الإنتخابيّة الرّئاسيّة لإيمانويل ماكرون السّنة الفارطة، بل أكّد المتحدّث أنّه سيتمّ إصدار وثيقة قانونيّة رسميّة في هذا الخصوص خلال الأسابيع القليلة القادمة ــ حسب موقع فرانس آنتري.

وسيبدأ منع إستعمال الهواتف الجوّالة على التّلاميذ إبتداءا من شهر سبتمبر القادم، ولن يقتصر على قاعات الدّرس الدّاخليّة، بل كذلك على ساحات المدارس و المعاهد و الفضاءات الخارجيّة.

هذا و أشار الوزير الفرنسيّ إلى أنّه يمكن للتّلاميذ إصطحاب هواتفهم الذّكيّة معهم في أكياس خاصّة و إستعمالها فقط عند الإستخدامات البيداغوجيّة الّتي يضبطها الأستاذ، أو عند الحالات الإستعجاليّة للإتّصال بأفراد العائلة.

من جهة أخرى، أبدى عدد من أولياء التّلاميذ و الهياكل النّقابيّة إنتقادها لهذه العمليّة، معتبرين أنّها صعبة التّحقيق.

يذكر أنّ القانون الفرنسيّ الحالي يمنع إستعمال التّلاميذ للهواتف دخل قاعات الدّرس، لكن الأمر ليس كذلك بالنّسبة لإستخدامها خارج القاعات، و هذا ما يستوجب إستصدار تشريع قانونيّ جديد.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى