سياسةفي الواجهة

المالكي يجتمع برؤساء الفرق والمجموعة النيابية

isjc

السفير 24

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس المجلس السيد الحبيب المالكي وذلك يوم الثلاثاء 9 يوليوز 2019 وقد تضمن جدول الأعمال مواضيع تتعلق بمراقبة العمل الحكومي والتشريع وبرنامج عمل المجلس والعلاقات الخارجية.

في البداية تطرق رئيس المجلس إلى الاجتماع التشاوري المهم الذي جمع بين السيدات والسادة أعضاء المكتب والسيدة والسادة رؤساء الفرق والمجموعة النيابية، وهو تجربة أولى في إطار تبادل الآراء ووجهات النظر حول عمل المجلس واختصاصاته الدستورية.

وبخصوص مراقبة العمل الحكومي: حدد مكتب مجلس النواب جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الإثنين 15 يوليوز 2019 في المحور الاجتماعي والبنيات الأساسية والداخلية والخارجية والأوقاف والشؤون الخارجية.

وبالنسبة للتشريع: اطلع المكتب وأحال على لجنة الداخلية والسكنى وسياسة المدينة مقترح قانون يتعلق بالتعمير والبناء في المجال القروي.

كما اطلع على مشاريع ومقترحات القوانين قيد الدرس، وأكد على ضرورة التقيد بمقتضيات النظام الداخلي ذات الصلة بآجال دراستها والبث فيها.

كما تقرر عقد يوم دراسي يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 حول مشاريع القوانين المتعلقة بأراضي الجماعات السلالية والأراضي الجماعية الواقعة في دائرة الري.

وفيما يتعلق ببرنامج عمل المجلس اطلع المكتب على مشروع برنامج عمل المجلس على مستوى الجلسات العامة إلى غاية نهاية الدورة التشريعية الحالية.

وبخصوص الجانب الدبلوماسي: اطلع المكتب ووافق على المشاركة في العديد من الملتقيات على المستوى الدولي والوطني.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى