في الواجهةمجتمع

ابن مسيك / شارع الشجر : مأكولات فاسدة ..ومصالح غائبة..ومواطنون يتساءلون؟

السفير 24

شكا مواطنون بعمالة مقاطعات ابن مسيك بالدار البيضاء ، من غياب الرقابة على المطاعم المتواجدة بشارع “الشجر”، محذرين في الوقت نفسه من خطر تلوث الوجبات المقدمة للزبناء، والتي تعد من دون اكتراث بالنظافة من قبل عمال هذه المطاعم.

وقال أحد المواطنين في اتصال بـ “السفير 24” ان الوجبات تتلوث بأيدي العاملين بهذه المطاعم، لعدم اكتراثهم بالنظافة، واتباع التعليمات الصحية، من لبس للقفازات وغطاء للرأس، وغيرها من التعليمات الصحية. وتساءل المتحدث ، عن غياب الدور الرقابي للجهات المعنية بـ “حفظ الصحة”، مستفهما بقوله: هل هذه المطاعم تقع في كوكب آخر غير الذي يعيش فيه المراقبون؟

وأضاف متحدث آخر “شاهدت في بعض المحلات والمطاعم مناظر مقززة وشممت روائح كريهة، ولا أستغرب بيع العمال وأصحاب المطاعم ضمائرهم لتحقيق الكسب السريع على حساب صحة المواطن المسكين، ولكن ماأستغربه هو ثقة رواد المطاعم العمياء فيهم من خلال التردد عليها، مضيفا هل يعقل كل هذا التهاون وكل هذا الاستخفاف بصحة المواطنين من الجهات المعنية؟ فيما تساءل قائلا: هل وقوع مصيبة مميتة “تسمم غذائي” هي الوسيلة الكفيلة ليستفيق مراقبوا حفظ الصحة بعمالة ابن مسيك الراقدين في سباتهم العميق أو بالأحرى المتغاضين عن القيام بعملهم ، أم يحتاجون إلى شكوى حتى ينتبهوا، وهل أرواح المواطنين رخيصة إلى هذه الدرجة لدى أصحاب المطاعم في ظل غياب الرقابة عليها من الجهات المعنية، وهل أصبحنا لا نفرق بين ما يقدم للبشر والحيوان حتى يسمح لهذه المطاعم أن تمارس نشاطها بهذه الطريقة وهذا التراخي في حق المواطنين، حسب المتحدث.

وختم المتصلون حديثهم مع “السفير 24” بالقول : لجنة حفظ الصحة تتجول على المطاعم ولا تقوم بمراقبة المنتوجات الغذائية المعدة للزبناء بالطريقة القانونية واللازمة ، لأسباب يعرفها الجميع مشيرين إلى أنه يجب محاسبة أي مقصر من هذه الناحية في حال وجود أي بلاغ من المواطنين يشكون فيه من سوء النظافة و عدم جودة المأكولات المقدمة للزبون الذي تعد سلامته الصحية من أولى أولويات المسؤولين بتراب هذه العمالة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى