في الواجهةمنوعات

دراسة: البيض مصدر رئيسي للكوليسترول

السفير 24

بعد الجدل القائم حول فائدة البيض وأضراره، خرجت دراسة جديدة أنهت النقاش الدائر، لتحدد النسبة “المقبولة” من أكله التي إن زادت، ستعرض الإنسان لمخاطر صحية كبيرة.

ونشرت جامعة “نورث ويسترن” دراسة جديدة عن أخطار تناول البيض، وأشارت الدراسة أن البيضة الواحدة بها 186 مليغراما من الكوليسترول.

وجاء في محتوى الدراسة أن الشخص الذي يتناول 3 أو 4 بيضات في الأسبوع، أي نحو 300 مليغرام من الكوليسترول يوميا، معرضون بشكل أكبر للإصابة بأمراض القلب، أو حتى الوفاة المبكرة، مقارنة بمن يتناول كميات أقل من البيض.

وأكد الباحث الرئيسي في الدراسة، فيكتور زهونغ أن “البيض، وخاصة الصفار، مصدر رئيسي للكوليسترول”.

وأشارت الدراسة إلى أن استهلاك 300 مليغرام من الكوليسترول يوميا قد يؤدي لارتفاع قدره 3.2 بالمئة في احتمالية الإصابة بأمراض القلب، وقدره 4.4 بالمئة في احتمالية الوفاة المبكرة.

كما أشار  الباحث زهونغ إلى أن كل نصف بيضة إضافية يتناولها الشخص يوميا، تؤدي لارتفاع بنسبة 1.1 بالمئة للتعرض لأمراض القلب، وارتفاع في احتمالية الوفاة المبكر بنسبة 1.9 بالمئة.

وشملت الدراسة 29 ألف شخص في الولايات المتحدة، موزعين على 6 مجموعات مختلفة، ولمدة أكثر من 17 سنة، شهدت خلالها هذه المدة 5400 حالة متعلقة بأمراض القلب، منها 1302 مميتة.

وقال الباحث الرئيسي زهونغ إن السبب وراء تضارب الدراسات المتعلقة بالبيض في السابق، هو أنها لم تأخذ بالحسبان العادات الصحية لكل شخص، التي قد تحدد طريقة تأثير تناول البيض على الصحة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى