حوادثفي الواجهة

مغربيان ضمن ضحايا الطائرة الأثيوبية..والخارجية المغربية تشكل خلية أزمة

isjc

السفير 24

بعد حادث تحطم الطائرة الإثيوبية صباح اليوم الأحد، خرجت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية بالتصريح بجنسيات الأشخاص الذين لقوا حثفهم في هذا الحادث المأساوي.

وأفادت الوكالة بأن مغربيين يوجدان ضمن ضحايا حادث تحطم طائرة البوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، والتي كانت تؤمن رحلة بين أديس أبابا ونيروبي، وعلى متنها 157 راكبا قضوا جميعهم في هذا الحادث.

وبعد هذا الحادث الذي راح ضحيته مغاربة، قالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه في إطار العناية السامية التي يوليها الملك محمد السادس، لشعبه، فإنها تتابع الى جانب سفارة المملكة بإثيوبيا عن قرب آخر مستجدات هذا الحادث الأليم مع السلطات الاثيوبية.

وأوضحت الوزارة أنه تم إحداث خلية أزمة على مستوى مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية من أجل تقديم الدعم اللازم لعائلات الضحايا، وإخبار الرأي العام الوطني، ويمكن الاتصال بهذه الخلية على الرقم (00 212 6 59 87 20 41).

ونشرت وكالة الأنباء الإثيوبية، لائحة بأسماء الدول التي لقى مواطنوهم حتفهم في هذا الحادث المأساوي كالتالي: 32 كينيا، و9 إثيوبيين، و3 أستراليين، و1 بلجيكي، و18 كنديا، و8 صينيين، و5 هولنديين، و1 من دجيبوتي، و6 مصريين، و2 إسبان، و7 فرنسيين، و7 إنجليز، و1 أندونيسي، و2 إسرائيليين، و4 هنود، و1 إيرلندي، و8 إيطاليين، و1 موزمبيقي، و1 نرويجي، و2 بولونيين، و3 روس، و1 رواندي، و1 سعودي، و1 سوداني، و1 صومالي، و1 صربي، و4 سلوفاكيين، و3 سويديين، و1 طوغولي، و1 أوغندي، و8 أمريكيين، و1 يمني، و1 نيبالي، و1 نيجيري، و2 لم يتم التعرف على هويتهما.

ولم ينجو من هذا الحادث، أي فرد من ركاب الطائرة الـ 157.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى