دوليةفي الواجهة

مظاهرات الجزائر ضد ترشح بوتفليقة…توقيف 195 شخصا وإصابة 112 شرطيا

السفير 24

قالت المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري أنها أوقفت 195 شخصا خلال المظاهرات التي خرجت الجمعة، والتي شارك فيها مئات الآلاف من الجزائريين رفضا لترشح الرئيس بوتفليقة لولاية خامسة.

وجاء في بيان للمديرية العامة للأمن الوطني الجزائرية، ان “مصالحها على مستوى العاصمة تمكنت من توقيف 195 شخصا قاموا بأعمال عنف وشغب عقب انتهاء المسيرات بالجزائر العاصمة حيث أسفرت عن تسجيل 112 إصابة في صفوف عناصر الشرطة يتم التكفل بهم على مستوى المصالح الصحية للأمن الوطني”.

وأوضح البيان أن “مصالح الأمن سجلت تغلغل عدد كبير من الشباب المنحرفين وسط المتظاهرين من أجل القيام بأعمال تخريبية حيث تم تسجيل الأحداث على مستوى شارعي “كريم بلقاسم” و”ديدوش مراد)” وسط العاصمة”.

وأضاف المصدر ذاته أن “قوات مكافحة الشغب اضطرت لاستعمال الغاز المسيل للدموع لتفرقة هؤلاء الأشخاص”.

وبحسب البيان فقد “شهدت أعمال الشغب الاعتداء على متحف الفنون الجميلة بأعالي العاصمة بغرض سرقة أغراض ثمينة معروضة على رفوف المعرض قبل أن تتدخل قوات الأمن لتفرقة المعتدين”.

واشار البيان الى أنه قد سبق وأن حذر المتظاهرون من مثل هذه الاعتداءات ما جعلهم يحددون الخامسة والنصف مساءا كتوقيت انتهاء المظاهرات لتفادي استغلال هذه المسيرات لأغراض مشبوهة وإخراجها عن طابعها السلمي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى