رياضةفي الواجهة

المديرية الإقليمية سيدي البرنوصي تتوج بالذهب في البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي

isjc

السفير 24

حققت المديرية الإقليمية سيدي البرنوصي، نتائج جيدة في البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي، التي جرت أطوارها بمدينة مراكش يوم أمس السبت 15 دجنبر 2018، تحت شعار:” الرياضة المدرسية دعامة أساسية لترسيخ مدرسة المواطنة”. حيث تمكنت التلميذة ” سلمى نويكر ” من إحراز الميدالية الذهبية في فئة البرعمات ( مسافة 2000 متر ).

وتعتبر البطولة الوطنية للرياضة المدرسية، تقليدا رياضيا سنويا دأبت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، على تنظيمه في إطار استراتيجيتها الرامية إلى الرفع من مستوى التنافسية الرياضية لدى المتمدرسين، وترسيخ قيم المواطنة والسلوك المدني لدى التلميذات والتلاميذ، باعتبار الرياضة المدرسية دعامة أساسية لتنمية القدرات الرياضية والتربوية للناشئة.
وقد جرت فعاليات هذه البطولة الرياضية، في 8 سباقات، الشبان والشابات، الفتيان والفتيات، الصغار والصغيرات، البراعم والبرعمات.
وبهذه المناسبة تتقدم المديرة الإقليمية بسيدي البرنوصي، السيدة خديجة القبابي، بأحر التهاني إلى التلميذة البطلة ” سلمى نويكر ” من الثانوية الإعدادية ابن خلدون، على تألقها في البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي، واحتلالها الرتبة الأولى في سباق البرعمات، متمنية لها المزيد من التألق في قادم البطولات. كما تتوجه بالتنويه لكل الأطر الإدارية والتربوية على إسهامها في الارتقاء بالرياضة المدرسية على صعيد المديرية الإقليمية سيدي البرنوصي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى