دوليةفي الواجهة

الجزائر تحذر رعاياها من دخول باريس وبارباس بفرنسا

isjc

السفير 24 / الجزائر: آسيا قريب

سبت اسود عاشته العاصمة الفرنسية باريس يوم أمس بسبب تحول شوارعها إلى ساحة اقتتال استعملت فيها جميع الأسلحة، كالماء الساخن غازات مسيلة للدموع والمولوتوف، أسفرت عن مواجهات بين محتجي السترات الصفراء وقوات الامن.

الاحتجاجات التي خرج فيها الآلاف من المتظاهرين على غلاء المعيشة ورفع أسعار المحروقات انتقل فتيلها. الى بلجيكا وهولندا حيث عرفت تحركات مماثلة في أمستردام  و.. تضامنا مع السترات الصفراء في فرنسا.

الجمهورية الخامسة في فرنسا تشهد أكثر المشاهد عنفا منذ تولي ماكرون. مفاتيح الإليزيه. مشاهد أقلقت قادة وزعماء العالم في بلد يتغنى. بالديمقراطية، وتعتبر فرنسا أكثر الوجهات استقطابا، من قبل الجزائريين نظرا للعلاقات التاريخية الاقتصادية التي تربط البلدين إضافة إلى وجود آلاف الطلاب تمنح لهم تأشيرة الدراسية سنويا.

الأوضاع في فرنسا تتفاقم يوما بعد يوما ما يشكل تهديدا مباشرا بالنسبة لرعايا بعض الدول، من بينها الجزائر التي حذرت عبر قنصلياتها المتواجدة، باتخاذ الحيطة والحذر وتفادي الدخول لبعض المناطق كبارباس وباريس وغيرها لدواع امنية.

من جهة ثانية، أخطرت الجزائر أمس السبت بتعرض مبنى سفارتها بباريس للتخريب، بسبب أعمال عنف طالت المنطقة والعديد من شوارع فرنسا الشهيرة كالشانزليزيه، جراء تزايد أعمال العنف والشغب في وقت أكد إدوارد فيليب عن اعتقال الآلاف من المحتجين وإصابة آخرين من بينهم قوات الامن.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى