في الواجهةمجتمع

مراحيض عمومية بستة ملايير تشعل المعارضة بمجلس البيضاء

السفير 24

خصص مجلس مدينة الدار البيضاء 6 ملايير سنتيم من أجل بناء 100 مرحاض عمومي بالعاصمة الاقتصادية.

وأعلنت شركة “الدار البيضاء للتهيئة” التابعة للمجلس عن فتح طلبات للعروض من أجل اقتناء المراحيض المذكورة، حيث حددت تاريخ 16 أكتوبر موعدا لفتح الأظرفة.

وأثارت قيمة الصفقة حفيظة فرق المعارضة بمجلس مدينة الدار البيضاء، حيث قال كريم الكلايبي العضو بالمجلس عن فريق المعارضة في حديث مع موقع القناة الثانية 2m.ma أنه ” اذا ما تأكد أن المكتب المسير لمجلس المدينة قد صادق على مشروع اقتناء 100 مرحاض صحي بتكلفة اجمالية تقدر ب 6 ملايير سنتيم ، أي 60 مليون سنتيم للمرحاض الصحي الواحدة، فإن هذه الميزانية المخصصة مبالغ فيها و لا يمكن تقبلها ،كما نعتبر أن المشروع غامض و فاشل قبل انطلاقته. و نطالب نحن كمعارضة بضرورة فتح تحقيق في هذه الصفقة التي أكيد ستجر الكثير من المتاعب على مجلس البيضاء.

وأضاف ذات المتحدث المنتني لحزب الأصالة والمعاصرة، قائلا: “نتساءل كيف انفردت الأغلبية بإعداد الصفقة، وتمريرها إلى شركة خاصة لتنفيذها دون مناقشتها داخل اللجان الدائمة للمجلس، مؤكدا أن تقديم المشروع أيضا لشركة “كازا للتهيئة” لم يصادق عليه في الدورة الأخيرة لمجلس المدينة، كما أن أعضاء المعارضة عرفوا تفاصيل الصفقة من وسائل الإعلام، كون الأغلبية ظلت متكتمة عن تفاصيلها إلى حدود، الأيام القليلة الماضية.”

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى