في الواجهةمنوعات

إنجليزية تحذر من خطر الحناء بعد إصابة طفليها بحروق شديدة في المغرب!

isjc

السفير 24

نشرت امرأة تحذيرا هاما تدعو فيه الآباء إلى عدم السماح لأطفالهم بالحصول على وشم الحناء الأسود، وذلك بعد أن أصيب أبناؤها الصغار بحروق كيماوية حادة.

وكانت، طوني فيني، البالغة من العمر 30 عاما، في عطلة مع عائلتها بالمغرب وبالضبط بمدينة مراكش، عندما طلب ابناها الحصول على وشم الحناء، حيث رغب أحدهما برسم شبكة مستوحاة من شخصية سبايدر مان، في حين طلب الآخر وشم التنين.

وتسبب الوشمان بآثار جانبية جلدية شديدة، مع إصابة الصبيين بحروق كيميائية نتيجة ذوبان التصاميم في الجلد.

ونشرت فيني تحذيرا على فيسبوك تقول فيه: “هذا ما يمكن أن يفعله الحناء الأسود لبشرتك! نحن نسمح لأطفالنا بالحصول عليه في العطلة، دون التفكير للحظة بأنه سيكون خطيرا. لقد قال أطباء المستشفى إن المواد الكيميائية/ الأصباغ الموجودة في الحناء الأسود قوية للغاية. ولديهما الآن حروق كيميائية وهما يتناولان المضادات الحيوية على أمل ألا يصابا بالعدوى، أو يحصلا على نتائج سيئة. إذا عُرض عليك الرسم بالحناء، قل لا”.

وفي حديثها مع صحيفة إنديبندنت، كشفت فيني أن الولدين “يتعافيان بشكل جيد”. وشورك منشور الأم أكثر من 200 مرة، وحصلت على تعليقات عديدة من الآباء، متمنين لأبنائها الشفاء العاجل.

للإشارة فقد حذر الدكتور كريس فلارو، المدير العام لجمعية مستحضرات التجميل وأدوات الزينة والعطور، إلى أن “الحناء الحقيقي” ( ليس أسود بل برتقالي إلى بني) ولا يدعو للقلق، وهو آمن للاستخدام بشكل عام.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى