في الواجهةمجتمع

“ممرض مساعد” يسير المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء – سطات

السفير 24

في إتصال بجريدة “السفير 24” عبرت بعض المصادر الطبية، عن إستيائها وتدمرها من التصرفات اللامسؤولة لأحد الممرضين، الذي أصبح محسوبا على المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء – سطات، مع العلم أن مكان إشتغاله السليم هو المركز الصحي أحد “العنق”.

ومما يدفع للإستغراب، أن هذا “الممرض المساعد” أصبح يستغل علاقته الجيدة بالمديرة الجهوية للصحة، من أجل إصدار تعليماته وإملاء قراراتها على مناديب الصحة، مع العلم أن هذا الإجراء هو من إختصاص ومسؤولية المسؤولة الأولى عن الصحة بجهة الدار البيضاء – سطات، فضلا عن تمكين هذا “الممرض المساعد”، من إستغلال سيارة الدولة والتي أصبحت رهن إشارته خارج أوقات العمل وحتى في أيام العطل.

ولعل صورة السيارة والفيديو الذي يوثق تواجد سيارة الدولة، وهي مركونة أمام مقر سكنه رغم تواجده خارج المملكة، لما يقارب الأسبوع من نشرنا هذا المقال، لدليل على أن هذا القطاع الحساس بالمغرب، لا زال يرتع بين أيدي لوبيات تستغل ممتلكات الدولة والمواطنين، لقضاء أغراضها الشخصية والعائلية، ضاربة عرض الحائط كل القرارات والقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن، والتي تمنع على البعض حسب مركزه المهني، إستغلال عربات الدولة خارج أوقات العمل.

وإذا كانت العديد من الخطب الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد ربطت المسؤولية بالمحاسبة، وأماطت اللثام على العديد من الظواهر الخبيثة، التي تنخر المجتمع المغربي وتجعل من بعض المسؤولين فوق أو خارج المساءلة القانونية، فإن هذا المشكل الذي نحن بصدده لا زال يطرح أكثر من علامة إستفهام.

ولنى اليقين أن هذا الإشكال سيجد حله عند معالي السيد وزير الصحة أنس الدكالي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. سبحان الله عندما تعلق الأمر بممرض الكل يتكلم من هنا و هناك في حين هناك المئات من الأشخاص المفسدين في نفس القطاع ولا أحد يتكلم طبعا الأستسغار و الاحتقار هي عقلية الجهلاء

  2. ان كان له خبرة التيسيير فلامانع. ليس شرطا ان يكون ذكتورا . وزراءنا و برلمانينا خير دليل هناك منهم من ليس له حتى الشهاءة الابتدايية…..ام انكم تحقدون على الممرض..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى