في الواجهةمجتمع

إفتتاح أشغال ملتقى اللأيام الربيعية السادسة بخنيفرة

السفير 24 – يوسف شنغاوي

انطلقت صباح اليوم السبت 23 يونيو 2018 أشغال الجلسة الافتتاحية للأيام الربيعية السادسة لجوهرة الأطلس المتوسط بمدينة خنيفرة المنظمة من جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض بالمغرب تحت شعار:” نحو مقاربة شمولية، مندمجة ومستدامة لتدبير النفايات”.

وتعتبر المشاركة في هذا الملتقى النوعي إشارة قوية على المقاربة التشاركية التي تسعى إليها كتابة الدولة بين المجتمع المدني، القطاع الخاص، السلطات الترابية و الجامعة من أجل تغيير مقاربة الشأن البيئي.

– من جهة أخرى تعتبر الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة الإطار الجديد الذي يحدد سياسة الدولة ومختلف القطاعات في المجال.

– تدبير النفايات نحو اعتماد الفرز من المصدر و مزيد من التثمين من خلال منظومات او سلاسل التدوير في أفق الانتقال إلى الاقتصاد الدائري الأخضر.

– إرادة حقيقية من الحكومة و إلتزام شخصي للوزيرة نحو إنجاح هذا الورش بشراكة مع مختلف الفاعلين خاصة منهم المجتمع المدني و الجامعات وإشراك الفاعل المحلي.

– دعم المشاريع المبرمجة و المشاريع النموذجية التي ترمي إلى نشر و تعميم ثقافة التنمية المستدامة من خلال انفتاح كتابة الدولة على مقترحات المشاريع من المتدربين البيئيين المحليين.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى