دوليةفي الواجهة

ترامب يتراجع عن إبعاد أطفال المهاجرين عن ذويهم

السفير 24

وقع الرئيس الاميركي دونالد ترامب اليوم الأربعاء مرسوما ينهي فصل الأطفال عن أهلهم بعد توقيفهم على الحدود مع المكسيك لدى محاولتهم العبور بصورة غير قانونية بعد أن أثار الأمر استنكارا في الداخل والخارج.

وقال ترامب خلال توقيع المرسوم في البيت الأبيض “الأمر يتعلق بإبقاء العائلات معا، لم أشعر بالارتياح لمرأى العائلات وقد فصل أفرادها عن بعضهم”.

وأضاف “ستكون لدينا حدود قوية جدا ولكننا سنبقي العائلات معا”، في حين أنه أعلن بنفسه في بداية مايو اعتماد سياسة عدم التهاون التام مع الهجرة غير الشرعية التي تم بموجبها فصل أكثر من 2300 قاصر عن أهلهم بعد توقيفهم عند الحدود ومعظمهم من الفارين من العنف في وسط القارة الاميركية.

وتابع ترامب “اعتقد أن أي شخص لديه قلب كان سيتصرف بالطريقة نفسها”، مؤكدا أن ابنته ايفانكا وزوجته ملانيا كانت في طليعة المدافعين عن قراره هذا.

أصدر ترامب المرسوم بعد أن أعلن رئيس مجلس النواب الجمهوري بول راين في وقت سابق انه سيحيل للتصويت الخميس مشروع قانون لحل وضع هؤلاء الصغار.

وقال رئيس مجلس النواب انه مع القانون الجديد “حين يقاضى الناس الذين اجتازوا الحدود بشكل غير قانوني ستبقى الأسر مع بعضها اثناء كامل فترة الإجراءات القانونية وتحت سلطة الأمن الداخلي”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى