في الواجهةمجتمع

الحسيمة: اغلاق المسجد الوحيد بحي بوجيبار في وجه الساكنة

الحسيمة: اغلاق المسجد الوحيد بحي بوجيبار في وجه الساكنة

isjc

السفير 24 – فكري ولدعلي 

تفاجأ سكان حي بوجيبار بمدينة الحسيمة بقرار السلطات التي أقدمت يوم أمس، الإثنين 11 مارض 2024 على إغلاق أبواب المسجد الوحيد بالحي وبدون سابق إخبار لهم أو توضيح للسبب الذي يقف وراء هذا القرار الذي لم يراع – بابنسبة لهم- أجواء رمضان الكريم والإقبال الكبير على بيوت الله.

واستغربت ساكنة الحي لهذا القرار الذي تزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وازدياد إقبال الناس على المساجد وانتظارهم للأجواء الروحية من صلاة التراويح ودروس الوعظ والفقه، حيث جاء الإغلاق يوم واحد قبل شهر  رمضان.  

وما زاد الطين بلة، حسب الساكنة- أن هذا القرار جاء بدون سابق إخبار وبدون توفير أية بدائل أخرى وفي غياب تام لأي توضيح، حيث لم يتم وضع لوحات إخبارية أو إرشادية تشرح مثلا المدة التي سيستغرقها الإغلاق والأسباب التي تقف وراء هذا  القرار المفاجئ.

وأضافت الساكنة أن هذا القرار سيؤدي لا محالة إلى حرمان الكثير من المصلين من أداء الصلوات الخمس وصلاة التراويح، إذ يصعب التنقل إلى المساجد الأخرى، خاصة من قبل الشيوخ والنساء، وهو ما سيكون له تأثير مباشر على أداء الشعائر الدينية لكثير من الصائمين وسيشعرهم بالحرمان في هذا الشهر الكريم.

ولم يتستبعد السكان أن يكون الباعث على قرار الإغلاق هو تقادم البناية وتشقق جدران المسجد حيث أصبح يفتقد إلى أبسط مقومات السلامة، إضافة إلى الإهمال الذي عانى منه خلال السنوات الأخيرة من قبل الجهات المعنية رغم اطلاعها على هذه المعطيات ومطالبة أبناء الحي، مرارا وتكرارا، بضرورة تجديد بنائه وإصلاحه.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى