في الواجهةمجتمع

الهيئة الوطنية للنزاهة تقرر التحقيق في نزاهة مباراة المحاماة

الهيئة الوطنية للنزاهة تقرر التحقيق في نزاهة مباراة المحاماة

isjc

السفير 24

قرّرت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، التحري والبحث في صحة الادعاءات المثارة حول نزاهة وشفافية مباراة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، التي نظمتها وزارة العدل قصد ترتيب الآثار التي ينص عليها القانون المنظم لعمل الهيئة.

وحسب بلاغ صادر عن شبيبة حزب العدالة والتنمية “أنها قد توصلت بجواب حول مآل التبليغ الذي تقدمت به للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة بتاريخ 6 يناير 2023 بشأن التحري والبحث والتأكد من صحة الادعاءات المثارة حول نزاهة وشفافية مباراة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، التي نظمتها وزارة العدل بتاريخ 4 دجنبر 2022، يقضي بحفظ التبليغ المقدم، لكون الأفعال المبلغ عنها تتعلق بقضية معروضة على القضاء استنادا لأحكام الفقرتين 1 و2 من المادة 7 من القانون 46.19 المتعلق بالهيئة”.

وأكدت شبيبة البيجيدي أنه قد سبق لكاتبها الوطني أن عقد جلسة مع مأمورين من الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها بدعوة منها بتاريخ 16 يناير 2023، أدلى فيها بمعطيات ووثائق إضافية تعزز التبليغ وتؤكد جديته”.

كما شكرت شبيبة “البيجيدي” في بلاغها الهيئة على تفاعلها مع التبليغ، مؤكدة أن “حسن تفاعلها والمؤسسات الدستورية مع القضايا التي تشغل المجتمع وتعزيز وتطوير قدراتها وآليات تدخلها، لن يكون إلا لبنة من لبنات البناء المؤسساتي الذي من شأنها تعزيز الثقة وتقوية انخراط للشباب في الحياة العامة”.

وشددت شبيبة العدالة والتنمية على “استمرارها في الدفاع والترافع على قضايا الشباب المغربي وفي التصدي لكل أشكال الانحراف والفساد الإداري والمالي، وفي فضح تنازع المصالح وتضاربها بكل الوسائل القانونية الممكنة والمتاحة”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى