رياضةفي الواجهة

“الفيفا” ترسل خبراء إلى المغرب لهذا السبب

السفير 24و.م.ع

أعلن رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026 مولاي حفيظ العلمي ، أمس الجمعة في الدار البيضاء ، أن خبراء في مجال الإقامة والملاعب سيحلون الأسبوع المقبل بالمغرب للنقاش حول الملاحظات التي سجلها فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المعروف تحت اسم “تاسك فورس” عقب زيارته التفقدية للمغرب في الفترة من 16 إلى 19 أبريل الجاري .

وقال العلمي خلال ندوة صحفية عقب انتهاء زيارة فريق عمل (الفيفا) ، التي استمرت ثلاثة أيام “سوف ترسل الفيفا ، الأسبوع المقبل ، خبراء فى مجال الإقامة والملاعب ، لتبادل وجهات النظر مع الخبراء المغاربة حول الحلول المقترحة”.

وأشار العلمي إلى أن أعضاء فريق عمل الفيفا أبدوا “بعض الملاحظات حول القدرة على تسليم المشاريع ونوعية الملاعب ، وعدم مطابقة جزء من منصاتها ، بسبب تواجد حلبة ألعاب القوى ، التي تحجب رؤية خط التماس عن جزء من الجمهور”.

وقال العلمي إن الخبراء المغاربة “يناقشون حاليا مع نظرائهم في (الفيفا ) السبل الكفيلة لإيجاد الحلول التي نقترحها لهذا الغرض”مبرزا أنه سيتم تقديم “تقرير متكامل” للبعثة المتوقع زيارتها للمغرب.

وأوضح قائلا ” الآن ندخل في مرحلة تطالب خلالها (الفيفا) بالمزيد من التبادلات ، مع ما يكفي من المعلومات ، خاصة على مستوى الملاعب الموجودة وأماكن التدريب”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى