في الواجهةمجتمع

مواطنون يتساءلون .. هل فتحت سلطات البيضاء مكتبا للعمل باسرائيل ؟!!

مواطنون يتساءلون .. هل فتحت سلطات البيضاء مكتبا للعمل باسرائيل ؟!!

isjc

السفير 24

يتوافد العديد من المواطنين خصوصا الشباب منهم في هذه الأيام لاحدى العمارات المتواجد بزنقة مصطفى المعاني بالطابق الرابع، وذلك من أجل التسجيل في مكتب يدعي العاملين به توفير فرص شعل لحوالي 15 ألف مغربي بدولة اسرائيل.

وحسب مصادر مطلعة لـ”السفير 24″ ، أن المسؤول بهذا المكتب الذي يدعى أنه بإمكانه توفير عقود عمل لهم بدولة اسرائيل مقابل مبالغ مالية سيحددها لهم أثناء وضعهم لملفهم.

وأضافت المصادر ذاتها أن المكتب المعني يدعى أن دولة اسرائيل في حاجة الى 15 ألف يد عمالة ، ويحثهم على تعبئة وثائق تحمل أختاما تخص عقد العمل المتفق عليه بين الطرفين.  

كما أكدت المصاد ان المكتب المعني الذي يقع بزنقة مصطفى المعاني بالطابق الرابع باحدى العمارات (تتوفر السفير 24 على معلوماته) لا تعرف طبيعة عمله الحقيقية من لدن أشخاص يزعمون أنهم بإمكانهم استخراج عقود عمل لهم بدولة اسرائيل مقابل مبالغ مالية يتم تسليم الشخص الراغب في العمل لمبلغ مالي كتسبيق مقابل بدء عملية تجهيز الملف واستخراج التأشيرة حسب ما يزعمون.

وحتى يثق المتقدم للحصول على عقد عمل باسرائيل ، فان المكتب المعني الذي أكدت المصادر أنه يدعي أن له التراخيص القانونية في القيام بهذا العمل من طرف الجهات المختصة سواء المغربية أو الاسرائيلية، يخبره ، بأنه سيقدم له كامل الاستشارات والنصائح بشكل تطوعي من خلال تجربته، وأن الالتزام الوحيد من طرفه هو تسلم نسخة من جواز السفر والوثائق المطلوبة والمبلغ المحدد المتفق عليه من أجل الشروع في تجهيز الملف .

هذا ويتساءل العديد من المواطنين الذي يحلمون في تغيير أوضاعهم المعيشية حتى وان كانت في دولة اسرائيل ، حول ما اذا كانت السلطات المغربية قد رخصت بشكل قانوني لهذا المكتب الذي يدعي توسطه من أجل انجاز عقود عمل لحولي 15 ألف مغربي ، أم أنهم سيكونون ضحايا نصب واحتيال من طرف شركة وهمية كما وقع بشركة النجاة الاماراتية، مطالبين في الوقت نفسه من السلطات سواء المحلية أو الأمنية أو اي سلطة لها الاختصاص بالتدخل بشكل عاجل قبل فوات الأوان.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى