في الواجهة

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية بولونيا

السفير 24 – غيثة أزهري

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي ،اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية بولونيا، السيد توماس غرودزكي، الذي يقوم بزيارة للمملكة المغربية رفقة وفد هام، خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 30 ماي الجاري.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السيد الطالبي العلمي، أكد بالمناسبة على أهمية هذا اللقاء لتعزيز التعاون والتواصل المستدام بين المؤسستين التشريعيتين.

وبعد أن أبرز عمق العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب وبولونيا ، عبر السيد الطالبي العلمي عن تقدير مجلس النواب لمواقف وارسو في مختلف المحافل الدولية المؤيدة للوحدة الترابية للمملكة المغربية، مشددا على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف للدفع بالعلاقات المغربية البولونية.

وأضاف المصدر ذاته أن المباحثات شكلت فرصة للسيد الطالبي العلمي، لاستعراض المكتسبات التي حققتها المملكة المغربية في العقدين الأخيرين، مستحضرا في هذا الصدد الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمؤسساتية والحقوقية المنجزة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جهته، أعرب رئيس مجلس الشيوخ البولوني، والوفد المرافق له، عن اعتزازهم بتجذر العلاقات بين البلدين، مشيرين إلى أن بولونيا تنظر للمملكة باعتبارها البلد الأكثر استقرارا في هذه الرقعة الجغرافية من العالم، ونموذجا في التنمية المتسارعة وتعزيز الإصلاحات.

كما أكد السيد غرودزكي والوفد المرافق له، أهمية التواصل البرلماني المستدام، وكذا أهمية العلاقات التجارية والاقتصادية التي تعززت في السنوات الأخيرة، من خلال زيارات متبادلة لرجال ونساء الأعمال من البلدين، مسجلين أن المغرب في صدارة البلدان التي تربطها ببولونيا مبادلات تجارية هامة، فضلا عن كونه يشكل وجهة سياحية مفضلة للبولونيين الذين لديهم صورة جد إيجابية عن المملكة المغربية.

وأضاف البلاغ أن هذا اللقاء شكل مناسبة برلمانية بامتياز للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا المدرجة ضمن أولويات أجندة العمل البرلماني الثنائي والمتعددة الأطراف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى