في الواجهةمجتمع

تسليم محلات تجارية بالفنيدق

تسليم محلات تجارية بالفنيدق

isjc

السفير 24 – رشيد الطليكي

شارك رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد عمر مورو، يوم السبت 12 فبراير 2022، في عملية تسليم المحلات التجارية بمنطقة الأنشطة الاقتصادية الفنيدق، بحضور والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد محمد مهيدية، وكذا السلطات الجھویة والإقلیمیة وباقي الشركاء.

ويندرج هذا المشروع في إطار البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية باقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق، وأنجز بغلاف مالي يفوق 200 مليون درهم، ساهم فيه مجلس جهة طنجة -تطوان -الحسيمة بمبلغ 80 مليون درهم.

وأكد السيد عمر مورو في تصريح لوسائل الاعلام على أهمية هذا المشروع الاستراتيجي في خلق منظومة محلية اقتصادية بشكل مندمج مع باقي مكونات الاقتصاد الوطني، وللقضاء على الهشاشة الإجتماعية والتجارة المرتبطة بالتهريب المعيشي، وخلق فرص العمل وإغناء خزينة الدولة بالضرائب المباشرة وغير المباشرة. وخلق تنافسية ترابية.

و تعتبر منطقة الأنشطة الاقتصادیة التجاریة الجدیدة للفنیدق، تجربة نموذجیة فریدة من نوعھا، تقع على بعد عشرین كیلومترا من میناء طنجة المتوسط الرائد افریقیا ومتوسطیا، و تتوفر على بنیات تحتیة وتجھیزات حدیثة تحترم المعاییر الدولية. وتبلغ مساحة الشطر الأول من المشروع 10 ھكتارات وتتكون من 76 مستودعا مزودا بجمیع الوسائل والتجھیزات الأساسیة للاشتغال.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى