في الواجهةمجتمع

أمن العيون يحبط محاولات للهجرة غير الشرعية على مثن قوارب بها 117 شخصا

أمن العيون يحبط محاولات للهجرة غير الشرعية على مثن قوارب بها 117 شخصا

isjc

السفير 24

تم خلال الأيام القليلة الماضية بإقليمي العيون وطرفاية، إحباط مجموعة من العمليات من خلال إيقاف 117 مرشحا للهجرة غير الشرعية، كانوا في طريقهم نحو جزر الكناري .

وحسب مصدر أمني لجريدة السفير 24 الإلكترونية، فقد أوقفت المصالح الأمنية بإقليم طرفاية، يوم أمس السبت 20 نونبر، على بعد 28 كلم جنوب جماعة أخفنير، 18 مرشحا للهجرة السرية من بينهم 8 نساء، وحجز قارب مطاطي مزود بمحرك، و7 براميل بنزين .

كما مكنت عملية قامت بها السلطات المحلية والمصالح الأمنية، أول أمس الجمعة 19 نونبر، من إيقاف 7 مرشحين للهجرة السرية، بشقة مفروشة بالعيون، كانوا يتحينون الفرصة للهجرة الى جزر الكناري، وتم حجز الإطارات الهوائية المطاطية التي كانت بحوزتهم، كما تم يوم الخميس 18 نونبر 2021، بمدينة العيون إيقاف 55 مرشحا للهجرة السرية.

كما مكنت عملية أمنية أخرى بالمدينة يوم الأربعاء الماضي ، من إيقاف 35 مرشحا للهجرة غير الشرعية وحجز إطارات هوائية مطاطية، وسترات للإنقاذ .

كما تم خلال نفس اليوم إجهاض عملية للهجرة السرية شمال مدينة المرسى بمنطقة طاشمطاش، وإيقاف مرشحين إثنين وحجز قارب مطاطي ومحرك بالإضافة الى 6 براميل بنزين .

هذا في الوقت الذي كثفت السلطات المحلية والمصالح الأمنية عملياتها، خلال الأيام الماضية، لمكافحة محاولات الهجرة غير الشرعية بجهة العيون- الساقية الحمراء، مما ساهم في توقيف عدد من المرشحين وإنقاذ قوارب في عرض مياه البحر .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى