في الواجهةمجتمع

بيضاويون يطلقون حملة ضد أصحاب الجيليات الصفراء تحت شعار “زيرو صابو”

السفير24

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حملة بشعار “زيرو صابو” لقيت تفاعلا كبيرا لدى نشطاء هذه منصات التواصل. كما انتشرت صورا توثق الإقبال الكبير على شراء مفاتيح حل “الصابو”، توصلها إحدى شركات التسليم إلى عنوان بيت الزبون.

الشركة المنتجة لهذه المفاتيح، نشرت فيديو قصير يوضح كيفية استعمالها والتخلص من “الصابو”، بدون إضرار لعجلات السيارة، وهو ما خلق حماسا لدى البيضاويين الذين عانوا من “ظاهرة الصابو”، التي يعتبرونها أسلوب حجز للسيارة بدون سند قانوني. لتتراجع هذه الظاهرة في الأسابيع الأخيرة.

وفي تواصل مستمر لشركة التنمية المحلية المشرفة على تسيير مرابض السيارات التابعة لجماعة الدار البيضاء عقل عدد من سيارات الساكنة، بسبب عدم تأدية ثمن تذاكر الوقوف، بالرغم من منع هذه الممارسات بأحكام قضائية صادرة عن المحكمة الابتدائية الإدارية للدار البيضاء، والتي تم تأكيدها من طرف محكمة الاستئناف الإدارية بالعاصمة الرباط.

ولا تعتبر هذه المبادرة الأولى ضد هذه الظاهرة، تأتي هذه الحملة، في إطار حملة سابقة أطلقها أبناء المدينة ضد تمرد حراس السيارات، أو ما يلقبونهم بأصحاب “الجيليات الصفراء”، الذين اعتمدوا أسلوب الإبتزاز ضد أصحاب السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى