في الواجهةوطنية

العثماني.. على الدول العربية الإستجابة سريعا لمطالب المواطنين

السفير 24

وجه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة ، دعوة للدول العربية من أجل الاستجابة سريعا للمطالب الآنية الملحة للمواطنين العرب، معتبرا أنه “لا حل نهائي لمفارقة الجمع بين الاستثمار والخدمات الاجتماعية، ما يعني البحث عن طريق ثالث”، وشدد على أن “الإصلاحات الكبرى للاقتصاد يجب ألا تتم على حساب الخدمات الاجتماعية وجودتها وتحقيق حد معقول من العدالة الاجتماعية”.

وقال العثماني في كلمة له اليوم الثلاثاء بمراكش، في افتتاح مؤتمر إقليمي حول “الازدهار للجميع.. تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي”، المنظم بشراكة بين المغرب وصندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، إن “البلدان العربية تشهد هذه التحولات والتحديات بشكل أعمق”، وهي “تحتاج إلى إبداع ومقاربات جديدة للاستجابة للمطالب الملحة للمواطنين في العالم العربي”.

وإسترسل المسؤول الحكومي في كلمته التي بثها الموقع الرسمي لرئاسة الحكومة، أن هذه التحولات “لها تأثير عميق على بنية المجتمعات ومستقلبها وأحيانا على استقرار الدول وتماسك مجتمعاتها”، لدى يجب “التفكير الجماعي في الحلول بعيدة المدى ومتوسطة المدى”، مستدركا “لكن أيضا الحلول الآنية من أجل الاستجابة السريعة لمطالب وانتظارات المواطنين في الدول العربية”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى