فن وثقافةفي الواجهة

التجمع الوطني للأحرار يؤسس “فيدرالية الفنانين”

isjc

السفير24:

احتضن مقر حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم السبت (26 يونيو)، بحضور مجموعة من الفنانين، لقاءا لتأسيس الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين.

ويأتي تأسيس هذه الفيدرالية من أجل توفير ووضع الفنانين في إطار سياسي من أجل الدفاع عن مهمتهم ومطالبهم وتنظيم المهنة.

فكرة تأسيس الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين كانت منذ أكثر من سنة ونصف السنة، عبر لقاءات بين أعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار ومجموعة من الفنانين، والتي بالإعلان الرسمي عن تأسيس الفيدرالية.

وحضر تأسيس الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين ثلة من ألمع النجوم من بينهم من الفنانة فاطمة خير وسعدالتسولي وبن عيسى الجيراري وسعيد ايت باجاو عزيزي الحبيبي وفضيلة بن موسى وفريج الركراكي ووسيلة الصبحي، إلى جانب أعضاء المكتب السياسي التابع لحزب التجمع الوطني للأحرار من بينهم نوال متوكل التي شددت على ضرورة رد الاعتبار للفنانين لأن الفنان يعكس مستوى الثقافي للبلاد لذا يجب النهوض بالفن والفنانين من أجل تحسين وضعيتهم.

وشدد الفنانون خلال الجمع التاسيسي على ضرورة النضال من داخل المؤسسات الحزبية النهوض بالفن و وضعية الفنان و ان هذه خطوة جديدة من أجل وضع مقترحات قوانين الخاصة بالفن بهدف النهوض بالقطاع.

وتقوم الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين على خمسة مرتكزات أساسية؛ وهي الحوار الجاد والمسؤول، والعمل الجدي المتسم بالواقعية والنجاعة، والإسهام بشكل واقعي في المقترحات التشريعية، وهيكلة القطاع الفني، وتقوية الإبداع الجاد الذي يعكس الصورة الحقيقية للفنان والمجتمع.

وسيركز اللقاء التأسيسي للفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين عن توصيات سترفع إلى رئيس الحزب وإلى المكتب السياسي، تتعلق أساسا بتحسين الوضعية الاجتماعية للمشتغلين في مختلف ميادين القطاع الفني؛ مثل نظام التقاعد والتغطية الصحية، “وغيرها من التوصيات والمقترحات الرامية إلى حماية الفنانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى