اقتصادفي الواجهة

المغرب يفوز بثلاث جوائز في تصنيف “جوائز سندات رأس المال العالمية 2021”

isjc

السفير  24 / شيماء العرعاري – صحافية متدربة

أعلنت وزارة الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، اليوم الجمعة 18 يونيو الجاري، أن المغرب فاز بثلاث جوائز في تصنيف “جوائز سندات رأس المال العالمية 2021”.

وأفاد بلاغ الوزارة، أن الأمر يتعلق بجائزة أفضل مصدر للسندات الدولية في إفريقيا، وجائزة ثاني أفضل مصدر ضمن فئة “الأسواق الصاعدة”، وجائزة أفضل مسؤول عن السوق المالية في إفريقيا.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الجوائز تكرس النجاح الملحوظ لقرض السندات الذي أصدره المغرب في 8 دجنبر 2020، والذي سجل عودة المملكة إلى فئة الدولار بعد غياب دام سبع سنوات.

كما أكدت الوزارة أن هذا الإصدار، الذي كان يتعلق بـ3 مليارات دولار، حقق نجاحا باهرا مع المستثمرين الدوليين، حيت تجاوز دفتر أوامر الشراء 13.5 مليار دولار ، مسجلا بذلك  معدل اكتتاب بأكثر من أربعة أضعاف، وهو ما مكن من الخروج بشروط تمويل مواتية جدا.

ويعبر هذا التتويج عن ثقة المستثمرين الأجانب في المغرب وفي المؤهلات التي يزخر بها.

وقد تم تسليط الضوء على هذه المؤهلات في إطار الحملة الترويجية NetRoadshow ، التي أطلقتها الوزارة في أوساط المستثمرين ، بمشاركة مسؤولين من مديرية الخزينة والمالية والخارجية.

ومن خلال ذالحملة الترويجية تم تسليط الضوء على الإستقرار السياسي الدي تتمتع به المملكة ، ومرونة الإطار الماكرو إقتصادي ، ومدى الإصلاحات التي تم تنفيدها تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس.

هذه الحملة الترويجية أيضا كانت فرصة للمسثمرين للتعرف على التدابير الإقتصادية والإجتماعية التي اتخدها المغرب، للحد من إنعكاسات الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ولتعزيز انتعاش الإقتصاد الوطني المغربي.

في نفس السياق ،فشركة GLOBAL CAPITAL، التي يوجد مقرها  في لندن، تتمتع بسمعة دولية ، لا سيما فيما يتعلق بتحليل المعاملات المالية في الأسواق الدولية. وتقوم بإجراء تصنيفات سنوية ،بناء على استطلاعات للسوق ، لمختلف الفاعلين وفقا لقطاعات نشاطهم، مما يمكنهم من متابعة أدائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى