فن وثقافةفي الواجهة

الشيخة طراكس: “ديبلوم غير تخربيق”

isjc

السفير24: رجاء الغنضور

صرحت الراقصة المغربية الملقبة بالشيخة طراكس، أن تعليمها والشهادة التي حصلت عليها في توجه الفندقة لم تساعدها في الحصول على وظيفة. قائلة” خديت الدبلوم والتخربيق وداكشي وما درت به والو ” لتقرر تغيير مسارها بالتوجه نحو الاشتغال الفني.

وقالت الطراكس في برنامج تلفزي أن في بدايتها كانت تخرج سرا لأسبوع كامل من أجل العمل ليلا و تخفي الأمر عن أسرتها مدعية أنها تعمل في احدى المؤسسات، قبل أن تقرر كشڤ عملها و التصريح عن المستور قائلة:”جمعتهم واحد النهار وقلت ليهم مكاين لا دبلوم لا والو هذه هي حقيقة عملي“، مؤكدة أن أسرتها تقبلت الوضع فيما بعد . وأظافت طراكس أنها لم تعد تهتم لرأي الآخرين عنها وعن عملها كشيخة. وأوضحت طراكس أن لقب الشيخة دارج في مجتمعنا المغربي، ولو يعلموا حقيقة الشيخة وكيف كانت في الماضي، فلن يجرؤ أحد لقول كلمات قدحية و تبرأت طراكس من بعض الشيخات اللواتي و صفتهن بالمتطفلات على مهنة الشيخة، لقيامهن بأمور تسيء لمجال الرقص الشعبي، قائلة “حوتة كتخنز الشواري”..

يشار إلى أن الشيخة طراكس، خصصت فيما سبق مسابقة لمتابعيها حيث وضعت رقما هاتفيا لأجل التواصل معها والتفاعل مع الأسئلة الدينية التي يتم طرحها على المشاركين في اللعبة، وهو الأمر الذي قابله المؤثرون الإجتماعيون بانتقادات كبيرة، وهجوما شرسا من طرف زوار قناتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى