سياسةفي الواجهة

الملك محمد السادس مرشح لنيل هذه الجائزة

السفير 24

قامت الأمانة العامة لجائزة “أفضل العرب”، بترشيح الملك محمد السادس لنيل الجائزة برسم سنة 2017، حيث تُمنح هذه الجائزة لأبرز القيادات العربية في عدد من المجالات، كما تم أيضا ترشيح شخصيتان مغربيتان في صنفي الاقتصاد والرياضة.

الجائزة التي من المرتقب الإعلان عن أسماء المُتوجين بها يوم 17 مارس القادم في العاصمة البريطانية لندن، سيتنافس حولها كل من الملك محمد السادس، بصفته أميرا للمؤمنين، وأمير  الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وذلك بعد أن تم تشريحهما كـ”شخصية عامة ذات تأثير إيجابي مباشر وفعال على مستوى الدولة والمجتمع”.

وفي صنف أفضل شخصية اقتصادية عربية لسنة 2017، رشحت الأمانة العامة للجائزة من المغرب عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب لجائزة أفضل شخصية اقتصادية، فيما تم ترشيح اللاعب الدولي المغربي المهدي بنعطية، لاعب يوفينتوس الإيطالي، لجائزة أحسن شخصية رياضية.

وتسعى الجائزة، حسب المنظمين، إلى “تشجيع المتميزين العرب في عدة مستويات وتحفيزهم على الاهتمام أكثر بقضايا المجتمع، وقيادة التأثير الإيجابي فيه.

ويتم اختيار المرشحين وفقًا لمعايير عدة، من أهمها قياس مدى التأثير على المجتمعات العربية، والقوة الإيجابية، ومدى المساهمة في تحقيق الأهداف الكبرى على مستوى الدولة والمجتمع”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى