سياسةفي الواجهة

العثماني يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

isjc

السفير 24أميمة لكنوش صحفية متدربة

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يوم أمس الخميس بالرباط، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج.

وأفادت رئاسة الحكومة المغربية في بلاغ لها، أن المباحثات بين الطرفين تدارست خلال هذا اللقاء، مختلف أوجه الشراكة بين المغرب والمؤسسة المالية الدولية.

وتابعت رئاسة الحكومة في البلاغ نفسه، أن سعد العثماني “أعرب خلال هذا اللقاء عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين الجانبين ولأهمية البراج والمشاريع والاستراتيجيات الكبرى التي باشرها المغرب في نطاق الشراكة مع البنك الدولي”.

وأردفت، “أن العثماني تطرق أيضا خلال الاجتماع للمجهودات الكبيرة التي يقوم بها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بهدف مواصلة الاصلاحات الكبرى في مختلف المجالات، وكذا تعزيز وتيرتها وتوسيع آفاقها بالرغم من الاكراهات التي تطرحها جائحة كورونا، وخاصة في مجال الحماية الاجتماعية، مضيفا أن المغرب خلال السنوات القادمة ثورة حقيقية”. 

وفي السياق نفسه، “عبر نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن ارتياح المؤسسة المالية الدولية، لمستوى التعاون العميق والقائم مع المغرب، مشيرا أن هذه الشراكة عرفت افاقا جديدة منذ بضع سنوات تماشيا مع النجاحات التي حققها الاقتصاد الوطني، وأيضا الأهداف التي قام بتحديدها المغرب في العديد من المجالات”، يضيف البلاغ.

وفي هذا الصدد، جدد فريد بلحاج، “تأكيده على استعداد البنك الدولي لمواصلة انخراطه على المستوى التقني والمالي إلى جانب المغرب، من أجل الاصلاحات التي يباشرها، معربا عن إعجابه بنجاعة المقاربة المغربية في التصدي لجائحة كوفيد 19، وكذا التدبير المحكم للحملة الوطنية للتلقيح، ومعالجة الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية للجائحة، بالإضافة إلى مبادرات المملكة لاعادة الدينامية الوطنية للاقتصاد الوطني والتحضير لمرحلة ما بعد الجائحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى