شركة “اتصالات المغرب” تعتذر لزبنائها وتوضح بخصوص الإضطرابات المتقطعة في جودة خدمة الإنترنيت
السفير 24 – ياسمين أماني
بعد تذمر واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، إثر ضعف صبيب الإنترنت الذي توفره شركة “إتصالات المغرب” أفادت هذه الأخيرة، أن الاضطرابات المتقطعة في جودة خدمة الإنترنيت، تأتي في سياق إستباق المشاكل المؤثرة في جودة الخدمة وإلى تحسين مستوى الأداء.
وقالت الشركة في بلاغ إطلعت جريدة “السفير24” على نسخة منه، إلى أنه “في إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة، تم القطع الإرادي للكابل البحري Atlas Offshore، الذي يربط أصيلة بمرسيليا، يوم الجمعة 19 فبراير على أن تتم إعادة تشغيله يوم 25 فبراري الجاري.
ولفتت، إلى أنه “على إثر هذه العملية، تم تحويل التدفق الدولي من الكابل المذكور إلى كابل Loukkos البحري الذي يربط أصيلة بإشبيلية”.
وفي هذا الصدد، تضيف الشركة، “ّلوحظت بعض الاضطرابات المتقطعة في جودة الخدمة، خاصة إبطاء التصفح على مواقع فيسبوك، وانستغرام وواتساب”.
وخلصت إلى أنها قامت، “بإصلاح الوضع مساء يوم 22 فبراير الجاري، أي قبل أجل إعادة تشغيل الكابل البحري .Atlas Offshore”، متقدمة “بالاعتذار عن الإزعاج الذي تسبب فيه هذا الأمر”ّ.