
السفير 24 | مصر – محمد يعقوب
تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث عبّر الجانبان عن ارتياحهما للتطور الإيجابي الذي تشهده هذه العلاقات، وأكدا حرصهما المشترك على توسيع مجالات التعاون في مختلف القطاعات، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
وبحث الرئيسان آفاق تطوير الشراكة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، بما يعكس متانة الروابط وتميزها بين مصر وجنوب إفريقيا.
كما تناول الاتصال تطورات الأوضاع الراهنة على الساحة الإفريقية، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في القارة، إلى جانب مناقشة آليات دعم التنسيق الثنائي بما يضمن المصالح المشتركة للبلدين.



