في الواجهةمجتمع

فيديو “السفير 24” حول التطاول على قبور موتى مقبرة ظهر زعتر يحرك المسؤولين بتمارة

isjc

السفير 24 – أيوب الكريني

أثار مشروع غرس أشجار النخيل بمقبر ظهر زعتر بمدينة تمارة الذي كان سيحرم العديد من الساكنة من أماكن لدفن موتاهم بهذه المقبرة .

وبعد فيديو “السفير 24” الذي تطرق الى هذا المشكل العويص الذي أثار الجدل وطرح العديد من علامات الاستفهام بين ما رأى فكرة غرس أشجار النخيل بجانب القبور داخل المقبرة سيحرم العديد من الموتى من الدفن بها بسبب المساحة التي خصصت لهذه الأشجار أن الأمر يخدم أجندات انتخابية وبين من رأها فكرة لجني الأموال من قبل بعض عديمي الضمير.

تم صباح اليوم الثلاثاء اعادة ردم الحفر التي خصصت لغرس أشجار النخيل وإعادتها لدفن جثامين المسلمين ، الشيء الذي يظهر جليا الفوضى التي وقعت بهذه المقبرة والتي هز فيديو “السفير 24” المتلاعبين بصفقاتها وأدخلهم في دوامة ربط المسؤولية بالمحاسبة وأرجع الأمور الى طبيعتها.

مقبرة ظهر زعتر قبل فيديو “السفير 24”

وندد العديد من الجمعويين بالمنطقة بهذا المشروع الذي تطاول على أرواح موتاهم، مطالبين في نفس الوقت المسؤولين على عمالة تمارة بالتدخل العاجل، عبر تشكيل لجنة موسعة من ذوي الاختصاص للبث في هذه الخروقات.

كما اعتبر العديد من المتتبعين أن “هذا الوضع كان سينذر بكارثة لو لم يتطرق موقع “السفير 24” الى خطورة الأمر في الحين ، بعدما كانت الجثث ستتعرض إلى خطر النبش من طرف المشعوذين وكذا الإتلاف من طرف الحيوانات لسهولة الوصول إليها”، بسبب جدور النخل التي تنمو تحت التراب بسرعة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى