في الواجهةوطنية

الجيش المغربي يبدأ باستدعاء 15362 شخصا لأداء الخدمة العسكرية

isjc

السفير 24 – مريم المازغي

تم استدعاء أشخاصا ضمن عملية التجنيد الإجباري 25808 اختير منهم 15362 لأداء الخدمة العسكرية، في حين لم يتم قبول 60439 شخصا، ضمنهم 87 في المائة غير مؤهلين لأداء الخدمة العسكرية، سواء بصفة دائمة أو مؤقتة، كما غاب عن هذه العملية 1714 شخصا.

وقد عبّأت القوات المسلحة الملكية لهذه العملية الاستثنائية 17 فريقا مكونا من طبيبين عسكريين إلى أربعة في كل فريق، مدعومين بأطباء تابعيين لوزارة الصحة وطاقم شبه طبي تابع للقوات المسلحة الملكية.

وتلقى المجندون والمجندات الذين تم اختيارهم، طيلة ال12 عشر شهرا الماضية، تأهيلا عسكريا نموذجيا قوامه روح المسؤولية والاعتماد على النفس وإذكاء روح الانتماء إلى الوطن، إضافة إلى تعليمهم مهارات تقنية ومهنية تناسبت مع مؤهّلاتهم وطموحاتهم.

كما اكتسبوا قيم التحلّي بالصبر والانضباط والشجاعة وتقوية روح الالتزام والمسؤولية واحترام المؤسسات وتنظيم الوقت وكيفية استثماره، واستفادوا من تأطير على المستوى الأخلاقي والنفسي والمعنوي مكّنهم من اجتياز هذه التجربة بكل سلاسة.

و وفرت القوات المسلحة الملكية لهم جميع البنيات التحتية الضرورية وأطر التدريس والموارد البيداغوجية من أجل ضمان نجاح هذه العملية التي تم إطلاقها بمبادرة من جلالة الملك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى