في الواجهة

المستشفى العسكري الميداني المغربي ببيروت يقدم 15 ألفا و 900 خدمة طبية

isjc

السفير 24 – مريم المازغي

تمكن الطاقم الطبي للمستشفى العسكري الميداني المغربي في العاصمة اللبنانبية بيروت، من تقديم 15 ألفا و 900 خدمة طبية حتى الآن لفائدة المتضررين من حادث انفجار مرفأ المدينة, واستفاد من الخدمات الطبية التي جرت خلال الفترة ما بين 10 و 30 غشت الجاري، 6970 شخصا، تلقوا علاجات، وفحوصات، وخدمات طبية عديدة بالمجان، شملت مختلف التخصصات.

وأجرى الطاقم الطبي في المستشفى نحو 108 عملية جراحية في مختلف التخصصات، التي يوفرها المستشفى، ومن بينها الجراحة العامة، وطب العظام، والمفاصل، والدماغ، والأعصاب، والعيون، والأنف، والأذن، والحنجرة، والنساء، والتوليد، وجراحة الحروق والجراحة التقويمية، والانعاش، والتخدير، والمستعجلات، وطب الأطفال، والطب العام.

كما تم تقديم خدمات علاجية أساسية متعددة، من بينها 450 خدمة، خاصة بالتحاليل الطبية، وإجراء 1203 فحوصات بالأشعة، منها 479 للفحص بالصدى، فضلا عن توزيع الأدوية مجانا لفائدة 5639 شخصا.

وقال الطبيب الرئيسي للمستشفى العسكري الميداني الكولونيل ماجور شكار قاسم، أن المستشفى الذي أقيم بتعليمات من الملك محمد السادس القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، يشهد إقبالا مكثفا لمتضرري الانفجار، ومختلف الشرائح المجتمعية اللبنانية، وغيرها من الجنسيات، الراغبة في الاستفادة من الخدمات الطبية للمستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى