في الواجهةمجتمع

تصفية حسابات سياسية عبر “فيسبوك” يثير إستياء ساكنة حي سيدي يوسف بن علي بمراكش

isjc

السفير 24 – ياسين مهما

“حسابات فيسبوكية” مجهولة المصدر وجدت في الفضاء الأزرق مجالا خصبا ومرتعا لتصفية الحسابات و فضح شخصيات، على رأسها رئيس مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي ونعثها بنعوث قدحية و حتى في بعض الأحيان فضح أمور شخصية تبقى صحتها من عدمها حبيسة الفيسبوك .

كما أصبح جديد مواضيع هذه الحسابات يحضى بمتابعة من شريحة كبيرة من المتابعين وحتى المعلقين الذين ينقسمون بين مؤيد و معارض لما يتم نشره، فيما يتسائل البعض عن جدوى قيام شخص أو مجموعة من الأشخاص بصنيعهم هذا وعن غياب دور الصحافة في التطرق لهكذا مواضيع .

كاتب هذه المادة لم يسلم هو الآخر من هذه الحسابات الفيسبوكية المجهولة، فقد سبق وتم التشهير بنا عبر حساب وهمي تحت إسم “SYBA SYBA” ،وهو الحساب الذي تم الوصول إلى هوية صاحبه بمساعدة من مهندس في مجال المعلوميات، وهو ماشكل مفاجأة كبيرة بعد أن تبين أن صاحب الحساب هو عضو بمجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي وعضو بأحد الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية.

هذا العضو الذي سبق أن أرسل إلينا كجريدة عدة مقالات كيدية كان الهدف من ورائها ضرب خصومه وتحقيقه أهدافه الخاصة ،لكننا قابلنا مقالاته بالرفض والدليل على ذلك هو مقالاته الموجهة إلينا عبر تطبيق الدردشة الفورية “واتساب” .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى