رياضةفي الواجهة

المنتخب الجزائري يتأهل الى نهائي كأس افريقيا

isjc

السفير 24

تمكن المنتخب الجزائري لكرة القدم من تتويج مسيرته الناجحة في بطولة كأس الأمم الأفريقية الثانية والثلاثين المقامة في مصر بالتأهل للمباراة النهائية إثر فوز ثمين 2 – 1 على نظيره النيجيري اليوم الأحد في الدور قبل النهائي.

ويلتقي المنتخب الأخضر في المباراة النهائية للبطولة يوم الجمعة المقبل مع نظيره السنغالي الذي تمكن من هزم المنتخب التونسي 1 – 0 في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة.

نهاية الشوط الاول كانت لصالح المنتخب الجزائري بهدف من قدم وليام إيكونغ بعد خطأ في إبعاده للكرة بعد تمريرة من اللاعب رياض محرز قبل أن تصل الكرة لبغداد بونجاح لكنه حولها إلى داخل مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 40 .

وفي الشوط الثاني ، سجل أوديون إيغالو هدف التعادل لنيجيريا من ضربة جزاء في الدقيقة 73 لكن رياض محرز سجل هدف الفوز والتأهل للنهائي من ضربة حرة في الدقيقةو الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وهذه هي المرة الثالثة التي يخوض فيها المنتخب الجزائري نهائي البطولة حيث كانت المرة الأولى في نسخة 1980 بنيجيريا وخسر صفر – 3 أمام أصحاب الأرض كما فاز في المرة الثانية على المنتخب النيجيري 1 – صفر وذلك في نهائي نسخة 1990 بالجزائر ليكون اللقب الوحيد للمنتخب الجزائري في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى