رياضةفي الواجهة

“الكاف” يصدم “الأسود” بهذا القرار

السفير 24

منعت اللجنة التنظيمية لـ “الكان” والتابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، المنتخب الوطني المغربي، من إجراء آخر حصة تدريبية له، على أرضية ملعب السلام، قبل المواجهة الرسمية التي ستجمعه ضد منتخب الكوت ديفوار يومه الجمعة، عن الجولة الثانية من دور المجموعات.

وجاء قرار المنع، متناقضا مع لوائح الاتحاد الدولي للعبة، والذي يسمح بالمنتخبات المشاركة في الاستحقاقات القارية، خوض أخر حصة تدريبية على أرضية الملعب الرسمي، إلا أن تخوف اللجنة المذكورة من تعرض أرضية الملعب للتلف، كان وراء منع المنتخبات الأربعة ضمن المجموعة الرابعة من خوض التداريب.

واضطرت المجموعة الوطنية، على ضوء قرار الاتحاد الإفريقي، إلى إجراء كل حصة تدريبة بملعب حرس الحدود، الذي يحتضن تداريب أسود الأطلس بنهائيات أمم إفريقيا في نفس توقيت المباراة.

وكان المنتخب الوطني، قد منع قبل مواجهة ناميبيا، الأحد الماضي، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات، بالتدرب بملعب حرس الحدود، واكتفت عناصره بإجراء جولة فقط دامت لدقائق معدودة.

وبررت اللجنة ذاتها، قرار المنع أمام منتخبات المجموعة الرابعة، بإجراء آخر حصة تدريبية قبل المباريات الرسمية، إلى تخوفها من تضرر عشبه وتعرضه للإنهاك من كثرة التداريب به، فضلا عن رغبتها بظهور الملعب خلال المباريات الرسمية بحلة جيدة، لتسويق جيد لكرة القدم الإفريقية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى