سياسةفي الواجهة

الحبيب المالكي يقوم بزيارة عمل الى جمهورية ايرلندا

isjc

السفير 24

بدعوة من نظيره السيد Sean O’Fearghail رئيس جمعية جمهورية ايرلندا، يقوم السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب بزيارة عمل وصداقة الى جمهورية ايرلندا ابتداء من يومه الأربعاء 19 يونيو 2019، وهي الزيارة الأولى من نوعها لرئيس مجلس النواب المغربي إلى هذا البلد.

ومن المرتقب أن يلتقي السيد المالكي رفقة سفير صاحب الجلالة بجمهورية ايرلندا بدبلن السيد حسن مهراوي، نظيره رئيس جمعية جمهورية ايرلندا، حيث سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الطرفين في أفق مأسسة العلاقة الثنائية بين المجلسين، وتعزيز الحوار والتشاور المنتظمين، وتبادل المعلومات والخبرات والممارسات الجيدة في الجانب التشريعي، وكذا الوفود البرلمانية والإدارية، وتبادل الآراء ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بصفة منتظمة في المحافل الدولية، ووفق أولويات التعاون الدولي للمؤسستين التشريعيين.

هذا بالإضافة الى اللقاء والتباحث مع ورئيس مجلس الشيوخ السيد Denis O’Donovan، وأعضاء من الحكومة الأيرلندية من أجل بحث سبل ترجمة التعاون بين البلدين الى مبادرات عملية على مختلف الاصعدة الاقتصادية، التجارية، الثقافية، الحقوقية والعلمية. كما يرتقب ان يحظى رئيس مجلس النواب المغربي بلقاء مع رئيس جمهورية ايرلندا السيد Michael D. Higgins..

يشار الى ان العلاقات المغربية الأيرلندية علاقات تاريخية، وقد دشنت المملكة المغربية سفارتها بالعاصمة دبلن منذ ما يقارب 27 سنة، وتقوت العلاقات الثنائية مؤخرا بالعديد من الزيارات البرلمانية والحكومية المتبادلة، ويسعى البلدان الى تقوية هذه العلاقات على مستوى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية…

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى