رياضةفي الواجهة

رونار يعلن لائحة الأسود الأولية لكأس أمم إفريقيا

isjc

السفير 24 / يوسف شنغاوي

أعلن الناخب الوطني هيرفي رونار، صباح اليوم الإثنين عن اللائحة الأولية للمنتخب الوطني الأول، الذي سيخوض تجمعا إعداديا بالمركز الوطني لكرة القدم المعمورة، بمدينة سلا انطلاقا من ثاني يونيو المقبل، وذلك تحضيرا لنهائيات النسخة 32 لكأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في بمصر، في الفترة مل بين 21 يونيو و19 يوليوز المقبلين.

وضمت القائمة،27 لاعبا، سيعمل رونار، على تقليصها إلى 23 لاعبا فقط سيخوض بهم منافسات “كان 2019″، فيما سيكون مصير أربعة لاعبين هو الانضمام إلى اللائحة الاحتياطية التي سيبقي عليها رونار، في حل ما جد أي طارئ، على غرار إصابة أحد اللاعبين أو ما شابه. ونجح رونار، ومعه جامعة الكرة في إقناع عبد الرزاق حمد الله، في الانضمام للمنتخب الوطني، المقل على خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا، بعدما كان نجم نادي النصر السعودي، قد لمح إلى عدم رغبته في اللعب للمنتخب مادام الفرنسي رونار مدربا، احتجاجا على عدم ضمه لصفوف المنتخب الوطني الذي خاض نهائيات كأس العالم 2018 التي أجريت في ملاعب روسيا.

كما شهدت قائمة المنتخب الوطني عودة كل من يونس عبد الحميد، لاعب ريمس الفرنسي، وأمين حريث، لاعب شالك الألماني، فضلا عن أشرف حكيمي لاعب دورتموند الألماني، بعد تعافيه من الإصابة التي كانت قد أنهت موسمه مبكرا مع فريقه الألماني.

وسجل لاعبة البطولة الوطنية لمحترفين، حضورهم من خلال تواجد كل حارسي المرمى، محمد رضا التكناوتي، حارس عرين الوداد، وعبد العالي المحمدي، حارس عرين نهضة بركان، فضلا عن الظهير الأيسر لفريق حسنية أكادير عبد الكريم باعدي، الذي نجح في إقناع رونار بإمكانياته، واستحقاقه التواجد في لائحة 27 لاعبا، الذي سيختار منها الناخب الوطني القائمة النهائية التي سيعتمدها لخوض نهائيات “كان 2019”.

ونجح كل من أسمة إدريسي، لاعب ألكامار الهولندي، والمهدي بوربيعة، لاعب ساسولو الإيطالي، الحديثان على منتخب ـسود الأطلس، في إقناع الناخب الوطني، في أحقيتهما في التواجد ضمن القائمة الأولية للمنتخب الوطني المقبل على خوض النسخة 32 من كأس أمم إفريقيا. يذكر أن المنتخب الوطني سيخوض مباراتان وديتان، قبل التوجه إلى مصر، لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا في نسختها 32، حيث سيلاقي منتخب أسود الأطلس في المباراة الودية الأولى منتخب غامبيا، والمقررة يوم الأربعاء 12 من يونيو المقبل بالملعب الكبير لمدينة مراكش انطلاقا من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أن أ يخوض الأسود المباراة الودية الثانية، يوم الأحد 16 من الشهر ذاته، والتي ستجمعهم بمنتخب زامبيا، والتي ستجرى كذلك بالملعب الكبير لمدينة مراكش انطلاقا من الساعة الخامسة والنصف عصرا.

ويدخل المنتخب الوطني في الثاني من يونيو المقبل، في تجمع إعدادي بالمركز الوطني لكرة القدم المعمورة بمدينة سلا، على أن تنتقل العناصر الوطنية إلى مدينة مراكش صباح يوم كل مباراة والعودة مباشرة إلى مقر إقامتها وتداربيها بسلا. وينتظر أن تتوجه بعثة المنتخب الوطني إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء 18 من يونيو المقبل على متن طائرة خاصة انطلاقا من المطار الدولي الرباط سلا، قصد المشاركة في منافسات كأس أمم إفريقيا في نسختها 32 المقررة في مصر في الفترة ما بين 21 يونيو و19 يوليوز المقبلين. تجدر الإشارة أن قرعة كأس أمم إفريقيا “مصر 2019” وضعت المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات كل من كوت ديفوار، وجنوب إفريقيا، وناميبيا.

وفيما يلي قائمة بأسماء اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة:

منير الكجوي المحمدي ملقا الإسباني بونو ياسين خيرونا الإسباني أحمد رضى التكناوتي الوداد الرياضي المغربي عبد العالي المحمدي النهضة البركانية المغربي مروان داكوستا الاتحاد السعودي غانم سايس وولفر هامبتون الإنجليزي يونس عبد الحميد ستاد ريمس الفرنسي المهدي المتقي (بنعطية) الدحيل القطري أشرف حكيمي بوروسيا دورتموند الألماني كريم الأحمدي العروسي الاتحاد السعودي يوسف أيت بناصر سانت إيتيان الفرنسي المهدي بوربيعة ساسولو الإيطالي مبارك بوصوفة الشباب السعودي يونس بلهندة غلطة سراي التركي فيصل فجر كان الفرنسي نورالدين أمرابط النصر السعودي حكيم زياش أجاكس أمستردام الهولندي نصير مزراوي أجاكس أمستردام الهولندي يوسف النصيري ليغانيس الإسباني سفيان بوفال سيلتا فيغو الإسباني نبيل درار فنربخشة التركي حمد الله عبد الرازق النصر السعودي خالد بوطيب الزمالك المصري عبد الكريم باعدي حسنية أكادير المغربي أمين حارث شالكه 04 الألماني أسامة إدريسي إي زد آلكمار الهولندي أيوب الكعبي هيبي شينا فورتشن الصيني.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى