في الواجهةمجتمع

هل يعلم “عبد الله شاطر” أن موظفة “تقمع” المواطنين بعمالته؟!

السفير 24 | سليمان قديري

في اتصال بجريدة “السفير 24” الإلكترونية، أكد عدد من المواطنين القاطنين بحي امزيريرة بتراب عمالة النواصر، أنهم كلما توجهوا إلى مقر العمالة للإستفسار عن شكايات سبق لهم أن وضعوها بمكتب الضبط من أجل لقاء العامل، إلا وجدوا الطريق أمامهم غير معبد من إحدى الموظفات بهذا المرفق العمومي.

وأكد المتصلون أن هذه الموظفة المتواجدة بمكتب الشكايات، أصبحت تسب وتشتم كل من أتى للسؤال عن مصير شكايته الموجهة للعامل الذي يتواجد خارج التغطية حسب قولهم، وأضافت إحدى المشتكيات أنها توجهت رفقة بعض النساء يوم أمس الخميس 2 ماي الجاري، للإستفسار عن شكايات كن قد وضعنها موجهة لعامل عمالة النواصر حول اقصائهن من عملية إعادة ايواء قاطني حي امزيريرة ببوسكورة، إلا أنهن تلقين جوابا من الموظفة المذكورة بالابتعاد عن مقر العمالة والذهاب في حال سبيلهن، لأن العامل لن يقوم باستقبالهن.

وهذا ما يثير الإستغراب ، ويطرح إشكالية أسلوب تعامل الإدارة مع المواطن، رغم كل التوصيات ، والخطب الملكية التي تدعو إلى ارشاد المواطن من أجل الحصول على كل ما هو اداري في أحسن الظروف ، تماشيا مع نظام اللامركزية المتعارف عليها بالإدارة المغربية.

كما تساءل المشتكون بالقول: هل أخدت هذه الموظفة التي “تقمع” المواطنين تعليمات بشأن هذه المعاملة الحاطة من كرامة المواطن ، والضاربة بعرض الحائط كل المواثيق الدولية التي ترسي دولة الحق والقانون وحقوق الانسان، وهل يعلم عامل عمالة النواصر أننا وضعنا له عدة شكايات من أجل الإنصات لنا، أم أنه لا يعير أي اعتبار لشكايات المواطن، الذي يفتخر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بخدمته كما قال في احدى خطبه السامية.

تجدر الإشارة أن جريدة “السفير 24” ستقوم بنشر ربورتاج مصور حول هذه الشكايات.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. هذا ما يقع عندما توكل الامور الى غير اهلها الموظفة التي تتواجد بالواجهة معروفة بالنصب و الاحتيال على المواطنين باسم ديوان السيد العامل و لو ان الامر تعلق بأناس ذوي اهمية و مستثمرون عقاريون لوجدتموها تستقبلهم بالتهليل و الشاي و الحلوى بمكتبها

  2. السيد العامل شاطر يضع مصلحة المواطنين في الاولوية و ان هذا ماهو الا تصرف شخصي يخص هذه الموظفة المشبوهة و لا علاقة له بالعامل

  3. #اتقو الله في وطنكم…هذه الجملة من الخطاب السامي للجلالة المكل موجهة لامثال هذه السيدة…فمن يعطيها الحق في دولة الحق والقانون بالتعامل بهذا الاسلوب ومن اين تستمد جرئتها…!؟ومن متواطئ معها…

  4. #اتقو الله في وطنكم هذه الجملة من الخطاب السامي لجلالة الملك موجهة لامثال هذه السيدة.فسؤال المطروح هنا ، من اين لها بهذه الجرئة ومن المتواطء معها؟!؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى