في الواجهةمجتمع

فوضى مستشفى “ابن سينا” بالرباط تطرق أبواب وزير الصحة

السفير 24

في اتصال بجريدة “السفير 24” الالكترونية، عبر العديد من المواطنين المرضى القاصدين للمستشفى الجامعي “ابن سينا” بمدينة الرباط، من الفوضى العارمة التي أصبح يعيش على وقعها هذا المرفق الصحي العمومي، المعروف وطنيا بـ”مستشفى السويسي”.

وأكد المتصلون، أن المستشفى المذكور، أصبح يعرف فوضى وتسيب خصوصا في قسم الأمراض الصدرية والتنفسية للأطفال، وأضافوا أن أسقف هذا القسم من المستشفى، أصبحت تتساقط وتتناثر، “أنظر الصورة” مما قد يتسبب في حوادث لا قدر الله، وأضاف المصدر ذاته، أن غياب الحكامة والسياسة التشاركية، واعتماد أساليب الزبونية والقرابة وإقصاء الكرامة، هي شعارات هذا المستشفى الحكومي.

كما اتهمت ذات المصادر، ادارة المستشفى الجامعي “ابن سينا”، بالتهاون وعدم الاهتمام بصحة المواطنين الذين يقصدونه للعلاج، مكتفين باغلاق المكاتب عليهم وتشغيل المكيفات الهوائية وكثرة الغيابات التي يتميز بها بعض الأطر الادارية والطبية، على حد تعبير مصادر “السفير 24“، التي طالبت بتطبيق القانون في حقهم وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وطالب المتصلون، من أنس الدكالي وزير الصحة القيام بزيارات ميدانية وسرية، إلى هذا المستشفى الذي سموه بـ “المعلمة”، للوقوف على مجموعة من الإختلالات التي تؤكد صحة معاناتهم.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى