في الواجهةوطنية

مراكش..أسرة الوقاية المدنية تحتفل بيومها العالمي

السفير 24 / مراكش: يوسف شنغاوي

خلدت أسرة الوقاية المدنية بمراكش، على غرار نظيراتها بباقي ربوع المملكة، صباح اليوم الخميس 1 مارس 2017، اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، تجسيدا لتوصية المنظمة الدولية للوقاية المدنية، واحتفاء بعناصر الوقاية المدنية التي تلعب دورا استراتيجيا وذا أهمية قصوى في إنقاذ وإسعاف المجتمعات البشرية بالإضافة إلى المحافظة على الطبيعة والبيئة، وذلك بكل تفان وتضحيات جسام تكلف حياة البعض منهم في الكثير من الاحيان..

وشكلت المناسبة فرصة لاستحضار اهم المنجزات المقدمة في سبيل إنقاذ أرواح المواطنيين، سواء على صعيد الحوادث المرتبطة  بالسير او الحرائق او الكوارث الطبعية.
وبالمناسة، استعرضت القيادة الجهوية بمراكش حصيلتها السنوية التي شملت التدخلات الانقادية على اختلافها.
وتميزت سنة 2018 بـ 4680 تدخل مقسمة كالتالي: تدخل من أجل إخماد الحرائق 309، تدخل بواسطة سيارات الإسعاف و 529 تدخل يخص التدخلات المختلفة، منها 1504 تدخل من اجل نقل المصابين اثر حوادث السير بمراكش.
وحضر مراسيم الاحتفال كبار الشخصيات بالمدينة الحمراء يتقدمهم والي جهة مراكش آسفي وممثل ولاية امن مراكش وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، وممثلي المجتمع المدني وتلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة  وممثلي وسائل  الإعلام.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى