في الواجهةمجتمع

المحامية مريم جمال الإدريسي: تقرير فريق العمل في قضية بوعشرين يحمل مجموعة من المغالطات

السفير 24

قالت المحامية مريم جمال الإدريسي، عضو هيئة دفاع المطالبات بالحق المدني في ملف الصحافي توفيق بوعشرين المتابع بتهم أبرزها التحرش الجنسي والاغتصاب والاتجار بالبشر، أن التقرير الاستشاري لفريق العمل حول الاعتقال التعسفي حول القضية يحمل مجموعة من المغالطات “أبرزها ربط الرأي الاستشاري للقضية بمهنة بوعشرين، بينما ما يتابع الصحافي لأجله متعلق بجنايات جنسية واعتداءات على مجموعة من النساء”.

وأبرزت الإدريسي، في ندوة صحافية نظمتها هيئة دفاع المشتكيات ببوعشرين، أمس الاثنين 25 فبراير 2019، بنادي المحامين بالرباط، أن الملف “اعتبر اعتقال بوعشرين تعسفيا وليس احتياطيا”، إلا أن هذا النوع من الاعتقال، حسبها، “يكون عندما لا يعرف المتهم أين اعتقل، ولا يتم تمتيعه بحقوقه كاملة، ولا يسمح له بلقاء محاميه، وهذا غير صحيح في حالة بوعشرين”.

وأكدت المحامية أن الملف ليس فارغا ليتم التشكيك في الحكم الابتدائي، “بل هو مليء بالأدلة وتصريحات الضحايا والمشاهد والأشرطة التي توثق جنايات بوعشرين”.

وختمت الإدريسي مداخلتها بالقول إن هيئة الدفاع “تقرر الدفاع عن الضحايا من جانب نضالي صرف، أما المهنية فسنمارسها في المحكمة” على حد تعبيرها، مؤكدة أن التقرير يطعن في القضاء، ويحاول التأثير فيه والضغط عليه من جانب دولي، و”هذا ما لن نسكت عنه، كما لن نسكت عن تضييع حقوق الضحايا”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى